تابعونا على :
الخميس 19/5/2022
توضيح حكومي بشأن سياسة الموارد في السيطرة على الإطلاقات الواصلة إلى شط العرب
توضيح حكومي بشأن سياسة الموارد في السيطرة على الإطلاقات الواصلة إلى شط العرب
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


 

توضيح حكومي بشأن سياسة الموارد في السيطرة على الإطلاقات الواصلة إلى شط العرب

 

 

أنباء المستقبل  /  بغداد  :- 

 

أصدرت خلية الإعلام الحكومي، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، توضيحا عن سياسة وزارة الموارد المائية، في تحديد كميات الإطلاقات المائية.

 وأكدت الخلية في بيان تلقته "أنباء المستقبل" اليوم الاحد، انه "وبحسب البيانات الواردة إليها من وزارة الموارد المائية، عدم وجود أي هدر للمياه باتجاه البحر، وأن الوزارة تعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من خلال المحافظة على التوزيعات والإطلاقات المائية، على وفق أسس علمية مدروسة مسبقا لتلبية احتياجات  المحافظات كافة".

 

 من جهتها نوهت الوزارة إلى، أن "ما تتناوله وسائل الإعلام بهذا الشأن، لم يستند إلى أسس علمية لأن الموضوع يتعلق بإطلاق الحد الأدنى من التصاريف في شط العرب لسد احتياجات محافظة البصرة من الزراعة والشرب والاستخدامات الأخرى وتلبية المتطلبات الصناعية والنفطية أسوة بالمحافظات الأخرى كون نهر الفرات مغلقا بالكامل في منطقة الجبايش ولاتوجد أية تصاريف من نهر الفرات تذهب إلى شط العرب".

 

 وأضاف أن "المجتمعات القاطنة على ضفاف الأنهر تعتمد على هذه المياه، إلى جانب مايصل للهارثة وكتيبان من شمال البصرة وإلى رأس البيشة وجميع الأقضية والنواحي الواقعة على مسار القناة الإروائية، وأن هذه الإطلاقات تساهم كذلك بمنع إمتداد المياه المالحة من الخليج العربي التي تتغلغل داخل شط العرب نتيجة ظاهرة المد والجزر وتتقدم إلى شمال مركز مدينة البصرة ومناطق أبي الخصيب؛ نتيجة الانخفاض الكبير في تصريف المياه في شط العرب جراء التطوير في دول أعالي الأنهار وخصوصا قطع مياه نهري الكرخة والكارون من قبل الجارة إيران".

 

 وأكدت وزارة الموارد المائية أن "مثل هذه التصريحات تصيب الضرر بمصالح العراق وتخدم مصلحة دول أعالي المنبع وتضعف دور المفاوض العراقي بالمطالبة بالحقوق المائية للعراق كونها تصدر من وسائل إعلام محلية، وأن أبواب مسؤولي الوزارة مفتوحة لوسائل الإعلام والمختصين والصحفيين للإجابة على جميع الاستفسارات والتساؤلات بما يدعم سياسة الوزارة في إدارة واستثمار الموارد المائية للعراق .

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=19226
عدد المشـاهدات 254   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 23/01/2022 - 17:13   آخـر تحديـث 18/05/2022 - 16:10   رقم المحتـوى 19226
محتـويات مشـابهة
موانئ العراق تستقبل ثمان ناقلات نفطية على ارصفة ميناء خور الزبير التخصصي .
العمل: الاتفاق مع الشركة الكورية على تعيين 2002 عامل عراقي في مصفى كربلاء
ممثل المرجعية يتابع ميدانيا الاعمال النهائية لأكبر مشروع على مستوى العراق والرابع على مستوى الشرق الأوسط خصص لعلاج المصابين باضطراب التوحد
المرور تشير إلى عدم وجود حماية للطرق العامة والسريعة
سومو تصدر ايضاحا بشأن وجود زيادة جديدة في الانتاج للعراق من قبل اوبك
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

https://www.mustakbal.net/Uploads/freeman-announces-he-won-t-seek-re-election-as-hennepin-county-attorney.html