تابعونا على :
الإثنين 26/9/2022
وزير الصحة يعلن نجاح خطة الطوارئ الطبية الخاصة بذكرى عاشوراء
وزير الصحة يعلن نجاح خطة الطوارئ الطبية الخاصة بذكرى عاشوراء
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


 

وزير الصحة يعلن نجاح خطة الطوارئ الطبية الخاصة بذكرى عاشوراء

 

 

أنباء المستقبل  /  بغداد  :- 

 

أعلن وزير الصحة هاني موسى العقابي، نجاح تطبيق خطة الطوارئ الطبية الطارئة الخاصة بمناسبة زيارة عاشوراء بمتابعة من مركز العمليات وطب الطوارئ في الوزارة ودائرة صحة كربلاء المقدسة وإسناد جميع دوائر الصحة الأخرى.

وقال الوزير، في بيان تلقته "أنباء المستقبل"، إن "الوزارة نفذت خطة طبية خاصة قدمت خلالها افضل الخدمات الوقائية والطبية والعلاجية، نفذت بالتنسيق المشترك ما بين وزارة الصحة ووزارتي الدفاع والداخلية وادارة العتبات والجهات الساندة الأخرى من خلال تشكيل غرفة عمليات لتبادل المعلومات وتسهيل مهمة الفرق الطبية والصحية وتسهيل حركة سيارات الاسعاف لنقل الحالات الطارئة اثناء فترة الزيارة".

وأضاف، أن "الخطة تضمنت نشر سيارات إسعاف داخل الطوق الأمني لمدينة كربلاء المقدسة وخارجه على طريق الزوار، وتهيئة وفتح مفارز طبية ثابتة ومتحركة على طول طريق الزائرين القادمين من بغداد والمحافظات صوب مرقد الامام الحسين -عليه السلام- فضلا عن تنظيم المركز الوطني لنقل الدم حملة للتبرع بالدم أسفرت عن جمع كميات كبيرة من قناني الدم ومشتقاته".

وتابع، "كما تم توفير كافة الادوية المنقذة للحياة وتجهيز المؤسسات الصحية بها وتوفير كافة المستلزمات الأساسية للعمل وتهيئة ردهات الطوارئ في المستشفيات وزيادة السعة السريرية لها، ووفرت ملاكات صحية وطبية مختصة إضافية لاستقبال الحالات الطارئة مع فرق للاشراف على الخدمات المقدمة للزائرين، كما أكدت دائرة الصحة العامة في مركز الوزارة على اتباع ومتابعة الاجراءات الوقائية ونشر الرسائل والارشادات الصحية وتأكيد سلامة الاغذية والمشروبات المقدمة للزائرين ونشر فرق التثقيف والتوعية الصحية".

وأشاد وزير الصحة بملاكات الوزارة المختلفة ودوائر الصحة في بغداد والمحافظات وخاصة دائرة صحة كربلاء المقدسة ومديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة التي نفذت خطة الطوارئ الطبية وتابعت تقديمها الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية لزائري سيد الشهداء الامام الحسين -عليه السلام- بمناسبة عاشوراء الأليمة مع التأكيد على استمرار عمل جميع مؤسسات الوزارة لتقديم مختلف الخدمات الصحية .

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=20371
عدد المشـاهدات 128   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 10/08/2022 - 18:37   آخـر تحديـث 25/09/2022 - 16:17   رقم المحتـوى 20371
محتـويات مشـابهة
وزير التجارة يعلن اطلاق الوجبة الثامنة للسلة الغذائية
وزير الدفاع يبحث مع السفير الفرنسي التعاون العسكري المشترك
وزير الداخلية يمنح الضباط قدماً لمدة ستة أشهر والمنتسبين سنتين لجهودهم في تأمين الزيارة الأربعينية
هيئة الصحة في العتبة الحسينية قدمت خدمات طبية لأكثر من (1.3) مليون زائر بكلفة تجاوزت (3) مليار
الحشد الشعبي يعلن حصيلة عملياته بجزيرة الحضر وتأمين نينوى بالكامل
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

https://www.mustakbal.net/Uploads/freeman-announces-he-won-t-seek-re-election-as-hennepin-county-attorney.html