السوداني يلزم شركات القطاع الخاص بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعاملين AlmustakbalPaper.net وزير النقل يعلن إطلاق الخطة الخدمية الخاصة بزيارة عاشوراء AlmustakbalPaper.net تعيين العماني «محمد الحسن» ممثلاً للامين العام للامم المتحدة في العراق ورئيساً لبعثة يونامي AlmustakbalPaper.net رئيس مجلس القضاء الاعلى يبحث مع رئيس مجلس صلاح الدين قضايا عدّة AlmustakbalPaper.net خطة أمنية مرنة بإسلوب جديد لإحياء زيارة عاشوراء في العراق AlmustakbalPaper.net
وزير العمل: ملتزمون بتعزيز الوعي المجتمعي حول مخاطر عمل الأطفال ودعم الأسر الفقيرة
وزير العمل: ملتزمون بتعزيز الوعي المجتمعي حول مخاطر عمل الأطفال ودعم الأسر الفقيرة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
 اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، التزام الوزارة بتعزيز الوعي المجتمعي حول مخاطر عمل الأطفال ودعم الأسر الفقيرة «.
وقال الاسدي في بيان تلقته «المستقبل العراقي»، انه :»بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، يطيب لي أن أتوجه بالتحية والتقدير لكل من يعمل بجد لإحداث تغيير إيجابي في حياة الأطفال حول العالم، وبمبادرة من رئيس مجلس الوزراء، تم تخصيص منحة للطلبة والتلاميذ من أبناء الأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية، مما ساهم بعودة عشرات الآلاف من الأطفال إلى مقاعد الدراسة، كذلك تم تكثيف اللجان التفتيشية التي استطاعت معالجة معظم القضايا المتعلقة بعمالة الأطفال وصولاً إلى خلو العراق من هذه الظاهرة المخالفة للقانون».
واضاف، إن «اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال يمثل فرصة هامة لتجديد التزامنا بحماية حقوق الأطفال وضمان نشأتهم في بيئة آمنة وصحية تتيح لهم فرصة التعلم والنمو السليم»، مبينا ان «عمل الأطفال يشكل أحد أخطر الانتهاكات لحقوقهم، حيث يحرمهم من التعليم ومن طفولتهم، ويعرضهم لمخاطر جسدية ونفسية».
واردف الاسدي «إننا في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية نعمل بجد لوضع السياسات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة هذه الظاهرة، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية محلياً ودولياً، ونحن ملتزمون بتعزيز الوعي المجتمعي حول مخاطر عمل الأطفال، وتقديم الدعم للأسر الفقيرة لتخفيف الأعباء الاقتصادية التي قد تدفع أطفالهم للعمل. كما نسعى لتعزيز التشريعات وتنفيذ القوانين التي تحمي الأطفال من الاستغلال وتضمن لهم حقوقهم الأساسية».
في هذا اليوم، دعا وزير العمل الجميع إلى «الوقوف صفاً واحداً ضد عمل الأطفال، والعمل سوياً لخلق مستقبل أفضل لهم، حيث يمكن لكل طفل أن يحلم ويحقق أحلامه في بيئة آمنة وداعمة .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=83057
عدد المشـاهدات 447   تاريخ الإضافـة 13/06/2024 - 10:25   آخـر تحديـث 18/07/2024 - 19:00   رقم المحتـوى 83057
محتـويات مشـابهة
وزير النقل يعلن إطلاق الخطة الخدمية الخاصة بزيارة عاشوراء
العمل تجري اجتماعاً تنسيقياً لإطلاق حملة شاملة للتعريف بقانون الضمان
وزير النفط يؤكد أهمية توسيع مساحة استخدام وقود الغاز السائل للمركبات
وزير التخطيط: عمليات الترقيم والحصر الخاصة بالتعداد العام للسكان ستنطلق نهاية الشهر الحالي
العمل: ضبط أكثر من مئتي ألف متجاوز على القروض واسترداد 220 مليون دينار

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا