تابعونا على :
الخميس 20/2/2020
الصدر وجه نصائح لعبد المهدي وأبلغه بـ" نفاد الصبر".. وبرلمانيون يطالبون بـ"استضافة عاجلة" لرئيس الوزراء
الصدر وجه نصائح لعبد المهدي وأبلغه بـ" نفاد الصبر".. وبرلمانيون يطالبون بـ"استضافة عاجلة" لرئيس الوزراء
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

الصدر وجه نصائح لعبد المهدي وأبلغه بـ" نفاد الصبر".. وبرلمانيون يطالبون بـ"استضافة عاجلة" لرئيس الوزراء

 

 

ضغوط على الحكومة لـ"تصحيح" مسار عملها

 

 

أنباء المستقبل / عادل اللامي  :- 

 

 

وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ما سمّاها "أموراً مهمة" إلى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إذ تضمنت نصائح لتحقيق المطالب الشعبيّة، فيما استجابت كتلة سائرون لتغريدة الصدر، مؤكدة انها لن تتوانى باتخاذ الخطوات لتصحيح مسارات الاداء الحكومي.

وقال الصدر في تغريدة له على تويتر "أمور مهمة أوجهها لرئيس مجلس الوزراء كنصيحة أخوية ينتفع بها في عمله، وهي مطالب شعبية نادت بها المرجعية والشعب معاً، وأنا له من الناصحين، والإ فإن الإستمرار بهذا المنحى لا يكون مقبولاً شرعاً وعقلاً بل وغير مقبول شعبياً أيضاً".

وأشار الى النقطة الأولى: الإلتزام الكامل (بالاستقلالية) وعدم الميول لطرف دون آخر، والإ سيكون الإنحراف عن الاستقلالية بمثابة بناء جديد (للدولة العميقة)".

النقطة الثانية: ملف الخدمات لا زال متلكئاً ويكاد أن يكون معدوماً، فنرجو من رئيس مجلس الوزراء السعي الحثيث والملموس لتفعيل الخدمات فقد تضرر الشعب كثيراً وما عاد الصبر على ذلك امرأ هيناً".

النقطة الثالثة: "لم نرَ أي تقدم بملف مكافحة الفساد على الإطلاق الا اللمم، وهذا السكوت يكاد أن يكون إذناً بالفساد، فإذا صدق ذلك فسيصب علينا البلاء صباً، ولات حين مناص".

النقطة الرابعة: "الحفاظ على هيبة الدولة ومؤسساتها الامنية واستقلالية القرار العراقي وعدم التردد في معاقبة من يعم على إضعاف الأجهزة الأمنية ومعاقبة ذوي الانتماءات الخارجية ليكون العراق ذا سيادة كاملة".

وسرعان ما علقت كتلة سائرون البرلمانية على بيان زعيم التيار الصدري، وقال المتحدث الرسمي للكتلة النائب حمدالله الركابي ، "اطلعنا على ماجاء في تغريدة السيد مقتدى الصدر من نصائح مهمة لرئيس مجلس الوزراء والتي كانت تمثل بحق نبض الشارع العراقي وتطلعاته، ونرى ان هذه النصائح يمكن ان تكون خارطة طريق امام رئيس الوزراء لعبور هذه المرحلة المهمة من تاريخ العراق ونأمل منه التعاطي الايجابي معها والاستفادة مما ورد فيها نظرا لحساسية الوضع وتفاقم الأزمات".

وأضافت الكتلة، أن "تحالف سائرون ينتظر من رئيس الوزراء إظهار حسن النية في التعامل مع الملفات المتلكئة واتخاذ الخطوات العملية في إنجازها لاسيما ملفي مكافحة الفساد والخدمات وإلا فاننا لن نتوانى في اتخاذ كافة الخطوات الدستورية مع بقية القوى الوطنية لتصحيح المسارات الخاطئة التي تؤثر على مجمل الاداء الحكومي ووضع عجلة الحكومة في مسارها الصحيح خدمة للعراق وشعبه الكري".

ووجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أربع نقاط كـ" نصائح أخوية" إلى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وفيما أشار إلى عدم رؤيته أي تقدم بملف مكافحة الفساد على الإطلاق، أكد أن الشعب تضرر كثيراً وما عاد الصبر على ذلك أمراً هيناً.

إلى ذلك، طالب رئيس تحالف سائرون في ديالى برهان المعموري بعقد جلسة برلمانية طارئة لبحث أسباب تردي الواقع الخدمي في البلاد.

وقال المعموري انه "بعد اقترابنا من مضي سنة كاملة على تشكيل حكومة عادل عبدالمهدي، إلا إننا كممثلين للشعب العراقي لم نلاحظ أي تطور بمختلف الملفات الهامة في البلاد"، مبيناً ان "المواطن لم يلمس لحد الآن أي تقدم يذكر في ملف الخدمات أو الصحة أو التعليم أو الثقافة أو الرياضة وغيرها من الملفات".

واضاف المعموري ان "من أهم الملفات التي تشهد تردياً واضحاً هو الملف الخدمي الذي يعتبر من الملفات التي تلامس حياة المواطن وتسبب في معاناته على مدى عقود طويلة من الزمن"، لافتاً إلى إن "هنالك تعمد من قبل المتصدين لهذا الملف للاستمرار في أذية أبناء الشعب العراقي وعدم توفير أبسط الخدمات له".

وتابع المعموري ان "الإمكانيات التي تتمتع بها البلاد والمردودات المالية التي تدخل إلى خزينة الدولة قادرة على تنفيذ مشاريع استراتيجية عملاقة وبمواصفات تقنية علمية متطورة"، موضحا ان "مافيات الفساد واستشراء ظاهرة المحسوبية هما من أهم الأسباب التي أدت إلى التراجع الخطير في هذا الملف الحساس .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=13521
عدد المشـاهدات 136   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 19/08/2019 - 17:32   آخـر تحديـث 20/02/2020 - 01:33   رقم المحتـوى 13521
محتـويات مشـابهة
محافظ البصرة يوجه بتسهيل إجراءات منح قطع الأراضي للمهجرين
التعليم توجه الجامعات والكليات الأهلية بصرف الرواتب
عبد المهدي يوجه رسالة الى الحلبوسي حول تشكيل الحكومة الجديدة
وزير التخطيط يوجه بتوفير ظروف العمل اللازمة لإنشاء مستشفى عام في قضاء الزوراء (المعامل) في بغداد وتحسين واقع خدماته البلدية
وزير الداخلية يوجه ببذل أقصى الجهود لخدمة ذوي الشهداء والجرحى
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363