تابعونا على :
الثلاثاء 29/11/2022
المالية تعقد اجتماعاً موسعاً لاستكمال مشروع تحديث نظم الإدارة المالية العامة
المالية تعقد اجتماعاً موسعاً لاستكمال مشروع تحديث نظم الإدارة المالية العامة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


 

المالية تعقد اجتماعاً موسعاً لاستكمال مشروع تحديث نظم الإدارة المالية العامة

 

 

أنباء المستقبل  /  بغداد  :- 

 

عقدت وزارة المالية، اجتماعاً موسعاً لاستكمال مشروع تحديث نظم الإدارة المالية العامة.

وذكر بيان للوزارة تلقته "أنباء المستقبل"، أن "وزير المالية وكالة احسان عبد الجبار ترأس اجتماعاً موسعا لاستكمال مراحل إعداد مشروع تحديث نظم الادارة المالية العامة IFMIS، بمشاركة اعضاء اللجنة التوجيهية للمشروع ورئيس فريق ادارة المشروع PMT، والشركة الاستشارية AARC لعقد ICC، بحضور وكيل الوزارة ومديري الدوائر المعنية بتنفيذ المشروع".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال الاجتماع استعراض التقارير المتعلقة بعمل المشروع من حيث دراسة السوق والمخاطر المحتملة، فضلا عن المصادقة على مخرجات المرحلة الأولى من المشروع، اضافة الى مناقشة عوامل استراتيجية نجاح مشروع افمس (?????)، وتوفير كافة السبل ضمن جهود استكماله على النحو الذي يضمن سلامته من مختلف المخاطر الاستراتيجية المحتملة".

وأشار إلى أنه "تمت خلال الاجتماع مناقشة اسس تنفيذ رقمنة الادارة المالية ??? المتضمن تنفيذ المرحلة الاولى من نظام الادارة المالية المتكامل، وتقديم طرق عمل جديدة يتم تنفيذها عبر ادوات وممارسات جديدة، اضافة الى دمج وتبسيط عمليات الادارة المالية العامة، فضلا عن تعزيز التخطيط الاستراتيجي والاستخدام الامثل للموارد المالية".

وأكد عبد الجبار وفقا للبيان أن "تطبيق النظام سيعمل على تحقيق حزمة من الأهداف اهمها الانضباط المالي والحد من الأخطاء، وتحقيق الكفاءة والفعالية فى استخدام الموارد الحكومية، اضافة الى توفير البيانات والمعلومات الدقيقة واللحظية عن كافة المعلومات المالية الحكومية التي تساعد على تقديم الخدمات بكفاءة وفعالية، مشيرا الى رفع مستوى الشفافية المالية والمتابعة والرقابة والمساءلة المالية، فضلا عن زيادة القدرة على التخطيط السليم للتدفقات النقدية الحكومية".

وتابع البيان أن "النظام يعد وسيلة للربط بين جميع أجهزة الحكومة العامة ويحتوى على كافة وظائف الادارة المالية العامة من العمليات المالية والمحاسبية التى تتم فى كافة مراحل اعداد وتنفيذ الموازنة بداية من مرحلة التخطيط الاستراتيجى وانتهاء بمرحلة المحاسبة وتقديم الحسابات الختامية".

ولفت إلى أن "عملية تطبيق النظام تأتي في اطار متبنيات مشروع الإصلاح المالي والاقتصادي المتمثل بالورقة البيضاء، وبهدف التحول نحو الادارة المالية والمحاسبية المتكاملة التي تنسجم مع البرامج والأنظمة المعتمدة عالميا .

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=20466
عدد المشـاهدات 201   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 27/08/2022 - 19:59   آخـر تحديـث 29/11/2022 - 01:44   رقم المحتـوى 20466
محتـويات مشـابهة
محافظ النجف الأشرف يوقع على عقد مشروع (البوابة الشمالية)
مجلس الخدمة يرسل بيانات حملة الشهادات العليا إلى وزارة المالية
محافظ بغداد يُصادق على الكُلف المالية لمحاضري مديرية تربية الرصافة الثانية
الامانة العامة تكشف عن نسب انجاز المشاريع المتلكئة في العراق
وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة تنفيذ قانون الضمان الصحي
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

https://www.mustakbal.net/Uploads/freeman-announces-he-won-t-seek-re-election-as-hennepin-county-attorney.html